فارق العمر الكبير بين الزوجين مرفوض في المجتمعات الشرقية ومستهجن لأن التوازن برأيهم مفقود وعناصر التفاهم والإنسجام غير متوفرة بسبب الفارق الكبير. أما المجتمعات الغربية فهي لا ترفض هذه الفكرة ولا تعارضها وأثبتت بعض الثنائيات أن العمر لا يقف عائقاً في نجاح العلاقة الزوجية. نقدم لكم ثلاثة نماذج من الوسط الفني الغربي.

Michael Douglas and Catherine Zeta-Jones attend the 73rd Primetime Emmy Awards at L.A. LIVE on September 19, 2021 in Los Angeles, Californiaكاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس

فارق العمر بينهما 25 سنة

في الليلة التي إلتقى الممثل مايكل دوغلاس بالممثلة كاثرين زيتا جونز بعد مشاركتها بفيلم "زورو" طلب من مساعده تدبير موعد معها وبعد محادثتها قال لها سأصبح والد أطفالك". وبالفعل تواعدا وتطورت علاقتهما الى حب فزواج.

خلال إستضافتها عام 2022 في برنامج تلفزيوني كشفت الممثلة كاثرين زيتا جونز أنها تحتفل مع زوجها مايكل دوغلاس بعيد ميلادهما بنفس التاريخ في 25 أيلول ونظرت الى الحضور وقالت لهم مازحة الفارق بيني وبين زوجي 25 سنة ونحتفل بنفس التاريخ.

وعن فارق العمر الكبير بينها وبين وزوجها قالت كاثرين: "نعم فارق العمر بيني وبين زوجي 25 عاماً هذا ليس سر لكن المهم هو الحب والإحترام". وأضافت: "نحن بأفضل حال نحترم بعضنا ولم أشعر بيوم من الأيام أن عمره يفوق عمري بـ 25 سنة."

وكشفت أن أحدهم قال لها حين تبلغين الخمسين سنة سيكون زوجك قد أصبح عمره 75 سنة فأجابت أن هذا الكلام هو حسابات فقط أنا ومايكل لم نفقد حس الفكاهة يوماً ونتمتع بوقتنا معاً.
وكشف من جهته مايكل دوغلاس أنه سيكون ممتناً لـ كاثرين الى الأبد على حبها وعلى زواجهما الناجح وعلى أولادهما. وأضاف: "زواجنا تطلب جهداً من كلينا ولا فرص لنجاح الزواج سوى عندما يكون التناغم موجوداً بين الطرفين".


richard gere alejandra silvaريتشارد غير واليخاندرا سيلفا

فارق العمر بينهما 33 سنة

إلتقى الممثل ريتشارد غير بزوجته اليخاندرا سيلفا بطريقة بسيطة كونه صديق لعائلتها الإسبانية منذ سنوات طويلة. وكشفت أليخاندرا سيلفا عن فارق العمر بينها وبين ريتشارد غير قائلة: "لا أتجاهل فارق العمر بيني وبين ريتشارد ولا بحساسية الإرتباط بممثل شهير لكن عندما تجمعنا الطاقة الإيجابية تتبدد الصعوبات". وأضافت أن علاقات الحب المعقدة التي تتطلب مواجهة الصعوبات، تساهم في تقريب الشريكين من بعضهما البعض ويبدو أن ريتشارد كان مقتنعاً أكثر منها لكنهما سرعان ما أدركا أن القدر جمعهما. وتصف سيلفا علاقتها بريتشارد أنها فعلاً قصة خيالية.
واضافت لقد وعدني بعشرين سنة من الحياة الجميلة وهو يملك طاقة أكبر من طاقتي فهو نشيط واواجه صعوبة بمجاراته وقالت حرفياً "هو ليس من البشر" وهو الأكثر تواضعاً وحساسية وتعاطفاً وعناية وهو مرح وكريم أكثر من أي رجل إلتقيت به. ريتشار غير علّق على علاقته بزوجته قائلاً: "انا الرجل الأسعد في العالم انا متزوج من إمرأة جميلة وذكية وحساسة ومرحة ومتسامحة وطباخة ماهرة".

Calista Flockhart Harrison Fordهاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت

فارق العمر بينهما 22 سنة

إلتقى الممثل هاريسون فورد بزوجته كاليستا فلوكهارت في حفل جوائز الـ Golden Globe Awards عام 2002 وكان لا يزال متزوجاً من ميليسا ماتيسون وبدأت علاقة عاطفية بينها أكمل خلالها معاملات الطلاق من زوجته قبل أن يرتبط بـ كاليستا الى الأبد.

كشف هاريسون فورد في مقابلة مع Hello عن مشاعره تجاه زوجته كاليستا فلوكهارت: "الحب الرومانسي هو الأكثر إثارة وأجمل أنواع الحب وهو برأيي متاح لكل الأعمار، ولم أتفاجأ بقدرتي على الوقوع بالحب".
وأضاف: "ليام إبن كاليستا كان عمره ما بين 6 او 8 أشهر حين إلتقيت بها ونحن معاً منذ ذلك الحين وانا تبنيته وهو مثل إبني". وحين تعرّض هاريسون لحادث أثناء قيادته الطائرة عام 2015 كانت إنعكاساته مؤلمة على العائلة بقيت كاليستا الى جانبه حتى تعافى.
بعد مرور السنوات ما زال هاريسون وكاليستا مغرمان ببعضهما البعض ويجدان الأفكار لإبعاد الروتين عن حياتهما. وعلقت كاليستا على فارق العمر بينها وبين هاريسون قائلة: "لا يزعجني فارق العمر وأحياناً أنسى أن فارق العمر بيننا 22 سنة لكن هذا الأمر لا يؤثر على علاقتنا أبداً".